ثانوية مسعدة: فعالية في «الاحتراس في الطرق» - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

مسعدة الجولان
ثانوية مسعدة: فعالية في «الاحتراس في الطرق»
مسعدة\الجولان - «جولاني» - 17\03\2009
أقامت مدرسة مسعدة الثانوية، اليوم الثلاثاء، فعالية مدرسية تحت عنوان «يوم مفتوح في الاحتراس في الطرق». استهدفت الفعالية الجيل الصاعد في مجال الاحتراس في الطرق لتعريفهم بالخطوط الأساسية في التثقيف المروري لكل شخص، سواء كان سائقاً أو راكباً في سيارة أو من المشاة على الطريق.
وقد تضمن اليوم المفتوح وجود العديد من الإشارات المرورية ومعناها، والتي ألصقت على الجدران في أرجاء المدرسة، بالإضافة إلى بعض اللوحات التي تتعلق بحالات تخص الموضوع، وكذلك أقيم عرض سينمائي للقطات وحوادث متفرقة في عدة مواضيع مثل: حزام الأمان، مخالفات الإشارات المرورية، التهور والطيش، التحدي بين الشباب في القيادة، التجاوز غير الصحيح، وتأثير الكحول على القيادة، وفي نهاية كل عرض كان هناك نقاش مع الطلاب لما رأوه من حوادث، وحوادث مشابهة لها حدثت في منطقتنا، وذلك مع المعلم فارس محمود بصفته وكيل تأمين ولديه خبرة ومعلومات عن الحوادث التي وقعت بمنطقتنا.

مركزة الموضوع، المعلمة سهاد مداح\عواد، وجهت شكرها لكل الذين ساهموا في دعم هذه الفعالية ومنهم مدير المدرسة والهيئة التدريسية، ومجلسي بقعاثا ومسعدة اللذان مولا الفعالية. ووجهت سهاد أيضاً شكراً خاصاً لطلاب الصف الثاني عشر «هـ» ولقسم من طلاب الصف الحادي عشر «و»، الذين عملوا بجد وساهموا في إنجاح الفعالية.
وتمنت المعلمة سهاد أن يلقى موضوع الاحتراس في الطرق بالدعم والاهتمام من قبل المجتمع، ذلك لأننا فقدنا في الآونة الأخيرة عدداً من أبنائنا في حوادث الطرق، وأصبحت هذه الحوادث تتكرر بصورة تتطلب منا الاهتمام.

صور من الفعالية: